·.¸¸.··´´منتــــ ايرث لنك ـــديات ``··.¸¸.·
[center]



 
الرئيسيةهام جدس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوارث اليابان الله يحمينا منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: كوارث اليابان الله يحمينا منها   السبت يونيو 11, 2011 3:48 pm







أعلنت حالة الطوارئ أمس الأحد في محطة نووية ثانية تضررت جراء الزلزال الذي ضرب اليابان الجمعة، وأعلن رئيس الوزراء ناوتو كان بعد يومين على الكارثة ان بلاده تواجه اخطر ازمة منذ الحرب العالمية الثانية، ووسط هذا التهديد، يبذل حوالي مئة الف من رجال الانقاذ جهوداً في بحيرات الطمي وانقاض المباني في محاولة للعثور على ناجين من هذه “الكارثة الوطنية غير المسبوقة”، وتحدثت السلطات المحلية عن اكثر من 11 الف قتيل .

وقال كان ان الوضع في محطة فوكوشيما النووية لا يزال خطيراً وان المهندسين يحاولون احتواء تداعيات الزلزال العنيف الذي ضرب شمال شرق اليابان وأعقبه تسونامي . وأعلن رئيس الوزراء أيضاً أن اليابان قد تتعرض لانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع بعد الزلزال الذي ضرب الجمعة الارخبيل وأدى الى توقف عدة محطات نووية عن العمل .

وأثارت مشاكل يواجهها مفاعل نووي ثان في محطة فوكوشيما النووية شمال شرق اليابان أمس الأحد قلقاً كبيراً، ففي أعقاب انفجار في المفاعل رقم واحد في المحطة السبت، قالت شركة كهرباء طوكيو أمس الأحد ان المفاعل رقم 3 يواجه خللاً مماثلاً بينما حذرت الحكومة من خطر حدوث انفجار فيه بسبب تراكم الهيدروجين . وقال الناطق باسم الشركة ان “التغذية بالمياه توقفت والضغط الداخلي ارتفع ببطء” . أضاف ان “كل الوظائف الخاصة بإبقاء مستوى سائل التبريد معطلة” .لكن الشركة اكدت انها قادرة على السيطرة على الوضع .

وتحدثت الحكومة اليابانية عن احتمال ان تكون عملية انصهار بدأت في المفاعلين رقم 1 و3 في محطة فوكوشيما الاولى، لكنها عادت لاحقا لاستبعاد حدوث عملية الانصهار .

وبسبب هذه الاعطال، تخطى مستوى الاشعاع النووي في موقع المفاعل الاول في فوكوشيما، السقف القانوني . وقال متحدث باسم شركة تيبكو ان “مستويات الاشعاع النووي تدنت الليلة قبل الماضية الا انها عادت لترتفع صباح امس وتخطت السقف الذي حددته الحكومة” . وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تقنيا قتل وجرح 11 آخرون في الانفجار الذي وقع السبت في المفاعل النووي في فوكوشيما .

وأجلت السلطات حوالى 215 الف شخص في دائرة شعاعها 20 كلم حول المحطة النووية واخرى شعاعها عشرة كيلومترات حول المحكمة النووية فوكوشيما 2 التي تبعد 12 كلم عن المحطة الاولى .

وفي مدينة فوكوشيما نفسها التي تبعد نحو ثمانين كيلومترا عن المحطتين يشعر اليابانيون بالخوف ويتدفقون على المحلات التجارية لشراء مخزونات من المواد الغذائية بينما نفد الوقود من المحطات . واصطف المئات في سوق ارتدى فيه الباعة سترات وأقنعة طبية للوقاية من الاشعاعات .

وعلى صعيد عمليات الانقاذ على ساحل المحيط الهادئ، تمت مضاعفة عدد افراد فرق الاغاثة الأحد بإرسال مئة ألف جندي تدعمهم 190 طائرة وعشرات السفن . ووصلت حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريغان صباح الاحد الى قبالة سواحل اليابان لمساعدة الجيش الياباني .

وتفيد آخر حصيلة رسمية أعلنتها الشرطة ان 688 شخصاً قتلوا و642 فقدوا و1570 جرحوا الجمعة . إلا أن شبكة التلفزيون اليابانية العامة “ان اتش كي” اشارت الى ان هذه الحصيلة يمكن ان ترتفع اذ ان عشرة آلاف مواطن من مدينة ميناميسانريكو (شمال شرق) البالغ عددهم 17 الف نسمة، ما زالوا في عداد المفقودين .

وتتوافد فرق الإنقاذ إلى اليابان، وقد عرضت أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية المساعدة منذ وقوع الزلزال الذي تلاه تسونامي يوم الجمعة الماضي . ووصلت امس الاحد الى اليابان أولى فرق الاغاثة التي أرسلتها استراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسويسرا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة . من جهة أخرى، واجهت حكومة ناوتو كان انتقادات أمس لرد فعلها الذي اعتبر بطيئاً جداً بعد الانفجار في مفاعل نووي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوارث اليابان الله يحمينا منها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.··´´منتــــ ايرث لنك ـــديات ``··.¸¸.·  :: المنتديات العامه :: منتدى الجريمه حوادث كوارث جرائم احداث عالميه وقضايا ساخنه الاتجاه المعاكس-
انتقل الى: