·.¸¸.··´´منتــــ ايرث لنك ـــديات ``··.¸¸.·
[center]



 
الرئيسيةهام جدس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الدراسة في الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سالم




انثى
عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
العمر : 38
الحمل

مُساهمةموضوع: معلومات عن الدراسة في الهند   السبت مارس 06, 2010 3:58 am

معلومات عن الدراسة في الهند


ان تاريخ الدراسة في الهند منذ القرن الحادي عشر حيث أسس المسلمون مدارس ابتدائه وثانوية وكذلك كليات وجامعات في مناطق عديدة مثل دلهي و لكناو والله أباد .وفي اغلب الأحيان كانت اللغة العربية هي اللغة السائدة في ذلك العصر.
وعند وصول الانكليز إلى الهند في القرن الثامن عشر .فقد فتحت عدة جامعات و كليات. ثم تتابع بشكل سرع فتح الجامعات العديدة حتى وصل ألان حسب الإحصائيات الجديدة إلى مايزيد عن 340 جامعة وكلية و كذلك معاهد تعليمية عليا في مستوى الجامعات في مختلف الاختصاصات والمراحل بمختلف مناطق جمهورية الهند والتي تعد شبه قارة .

الدراسة في الهند : تعتبر الهند ثاني أكبر نظام تعليمي في العالم وذلك لوجود سبعة عشر ألف كلية جامعة . وأكثر من ثلاثمائة جامعة وكلية ومعهد عالي . وأكثر من تسعة عشر ألف تخصص دقيق.
التخصصات المتوفرة : الطبية ، الصيدلة ، الهندسية ، العلمية ، الإنسانية، الأدبية ، التجارية ، الصناعية ، الدينية ، الإدارية ، القانونية ، وجميع اللغات ومئات التخصصات الدقيقة الأخرى .
المراحل الدراسية المتوفرة : كل المراحل متوفرة بما في ذلك (دبلوم , بكلوريوس , دبلوم عالي , ماجستير, دكتوراه , دورات لتعليم جميع اللغات ، الزمالات ، العضويات , الدورات التدريبية في الطب ، الحاسوب ، الهندسة ، اللغات ، الحرفيات , وكذلك الدورات التأهيلية للموظفين والعاملين.....الخ) .
الطرق الدراسية : كل الطرق الدراسية متوفرة بما في ذلك: ( كورسات , كورسات وبحث , بحث ).
لماذا يفضل الطلاب الدراسة في الهند: أعتراف عالمي ، لغة إنكليزية ، سهولة وعدم تعقيد الدراسة ، طرق تدريس حديثة ، الرسوم المعيشية والدراسية مناسبة جدا للجميع ، توفر كافة التخصصات والمراحل الدراسية ، سهولة الفيزا ...الخ
الفـيزا : يمكن الحصول على الفيزا وبكل سهولة من السفارة الهندية في بغداد بعد صدور القبول من الجامعة على أن يكون الجواز نافذا لمدة سنه و من فئة G أو S أو A .
السفر الى الهند : للطالب حرية السفر من داخل العراق أو من خارجه وتتراوح أجور تذكرة الطائرة من دمشق إلى الهند (240 – 400 دولار) حسب شركة الخطوط ووقت السفر . و تكلفة تذكرة السفر من العراق إلى الهند (550 – 650 دولار) حسب شركة الخطوط ووقت السفر .
تكاليف المعيشة : تتميز الهند عن باقي دول العالم برخص تكاليف المعيشة بشكل ملحوظ فمن ناحية السكن فان تكلفة إيجار شقة صغيرة تتراوح من 80 – 120 دولار شهريا حسب المدينة والموقع و من ناحية المصاريف الشهرية للطالب فتتراوح بين 60 – 300 دولار شهريا وحسب المستوى الذي يرغب به الطالب
التعليم : التعليم في الهند إجباري حتى سن 14 سنة، حيث إن مدة التعليم الإجباري ثماني سنوات. وطبقا لتقديرات عام 1996 بلغت تكلفة التعليم 3.2% كنسبة من الناتج الإجمالي القومي. وطبقا لتقديرات 1997 بلغ عدد التلاميذ 47 تلميذا لكل معلم. وعام 2001 بلغت نسبة المتعلمين في الهند حوالي 73%.

وتدير الولايات نظام التعليم بها مع بعض المساعدة والإشراف من الحكومة المركزية. وسنوات التعليم تبلغ عشر سنوات للابتدائي والثانوي، وسنتين للتعليم الثانوي العالي، وثلاث سنوات للتعليم الجامعي. وبجانب التعليم الحكومي يوجد تعليم خاص في جميع مستويات التعليم من الابتدائي حتى الجامعي. وعام 1996 بلغ عدد المقيدين بسنوات التعليم قبل الجامعي حوالي 170 مليون تلميذ، في حين بلغ عدد المقيدين في التعليم العالي حوالي ستة ملايين طالب. ومن الجدير بالذكر أن بعض الجامعات قد تم تأسيسها عام 1857، وإن كانت هناك بعض الكليات قد وجدت قبل هذا التاريخ.
الاشتراك في المنظمات الدولية : تلعب الهند دورا نشطا على المستوى الدولي والإقليمي حيث إنها عضو في الأمم المتحدة، وحركة عدم الانحياز، ومجموعة الـ77، ومجموعة الـ 15، والمنتدى الإقليمي الآسيوي(ARF)، والسارك، والكومنولث البريطاني .
مع تحيات مركز زيونه للخدمات التعليمية
معلومات عامه عن جمهورية الهند
جمهورية الهند : هي إحدى الدول العشرة العظمى في العالم. وتأتي عظمتها من أمور عدة منها اتساع رقعتها الجغرافية وتنوع مناخها وروعة طبيعتها بدءا من جبال الهملايا نشاهقة ومرورا بالجبال والتلال والسهول والغابات والأنهار والشلالات والشواطئ الرملية الذهبية والمياه الخلفية، إضافة إلى الحياة البرية الواسعة. ومن أسباب عظمة الهند عدد سكانها الهائل الذي تجاوز المليار ومائة مليون، كما أن تاريخها القديم الذي يعود لأكثر من 5000 سنة وتعدد الأديان والمعتقدات والأصول واللغات أوجد تنوعا ثقافيا كبيرا. ويظهر ذلك من خلال النصب التذكارية العديدة مثل تاج محل أحد عجائب الدنيا، ومن مئات الأعياد والمهرجانات التي تقام على طول البلاد وعرضها. هذا بالإضافة إلى اقتصادها الضخم وصناعاتها الثقيلة المتطورة وخاصة ريادتها في صناعة وتطوير البرامج الآلية للكمبيوتر وتوليد الطاقة النووية. كل هذه الأسباب وغيرها الكثير تجعل من الهند مقصدا سياحيا أساسيا على خارطة العالم السياحية يلبي رغبات كل من يزورها، وقد قيل أن من زار الهند زار الدنيا.

الموقع والمساحة : تعتبر جمهورية الهند سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، حيث تغطي مساحة شاسعة تبلغ 3.165.596 كم2 مما أدى إلى تسميتها شبه القارة الهندية، وتمتد من الشمال إلى الجنوب بطول 3214 كم ومن الشرق إلى الغرب بطول 2933 كم. وتحدها باكستان من الشمال الغربي والصين وأفغانستان وبوتان ونيبال من الشمال، ومينامار وبنغلاديش وخليج البنغال من الشرق، وسريلانكا من الجنوب الشرقي عبر مضيق بالك، وتشكل جبال الهملايا التي تعد أعلى جبال العالم) حدودها الشمالية. وتنقسم جمهورية الهند إلى ثلاثة أقاليم رئيسية، هي جبال الهملايا وسهل جانجتيك , وشبه الجزيرة الهندية.

الاقتصاد : الهند غنية بمواردها الطبيعية، حيث تتنوع الطبيعة فيها من الصحراء الجرداء إلى الغابات الاستوائية، كما أن بها العديد من الأنهار التي تنبع من الجبال الشمالية حاملة معها الطمي إلى السهول في أسفل.
وتعتبر الأرض والمياه من أهم الموارد الطبيعية في الهند، حيث إن 54.3% من أرضها قابل للزراعة، كما أنها غنية بمصادر المياه العذبة. وتغطي الغابات حوالي 21.6% من مساحتها.
ويمثل قطاع الزراعة بما فيه الغابات والصيد 27.7% من الناتج المحلي، ويعمل به حوالي 67% من القوى العاملة (تقديرات 1995). وأهم المحصولات الزراعية هي قصب السكر، والأرز، والقمح، والقطن، والجوت، والخضراوات، والتوابل.
ويسهم قطاع الصناعة بـ 26.3% من الناتج الإجمالي المحلي، ويعمل به حوالي 13% من القوى العاملة. والهند غنية بالثروة المعدنية حيث يوجد بها الفحم والحديد الخام والبوكسيت والنحاس والبترول والغاز الطبيعي والرصاص والذهب والفضة والزنك. وأهم المصنوعات هي الغزل والنسيج والحديد والصلب والآلات ومعدات النقل والأسمدة وتكرير البترول والكيماويات وأجهزة الكمبيوتر.
ويساهم قطاع الخدمات بحوالي 46% من الناتج المحلي الإجمالي، ويعمل به حوالي 20% من القوى العاملة. وطبقا لتقديرات عام 1999 بلغ متوسط دخل الفرد 450 دولارا. والوحدة النقدية هي الروبية الهندية.
وأهم صادرات الهند هي : الأحجار الكريمة والحلي والآلات الهندسية والمنسوجات القطنية والمنتجات البحرية والجلود والشاي والفواكه والخضراوات والأدوات الكهربائية.
وأهم وارداتها : البترول ومنتجاته، الكيماويات غير العضوية، الحديد والصلب، الأسمدة، والبلاستيك. وأهم الدول التي تتبادل معها التجارة هي الولايات المتحدة، واليابان، وألمانيا، والمملكة العربية السعودية، وبريطانيا، وبلجيكا، وروسيا.


مع تحيات مركز زيونه للخدمات التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الدراسة في الهند   السبت يونيو 11, 2011 5:09 pm

شكرا على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن الدراسة في الهند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.¸¸.··´´منتــــ ايرث لنك ـــديات ``··.¸¸.·  :: المنتديات العامه :: منتدى الاسره-
انتقل الى: